بحث سبل تعزيز الواقع الاستثماري للمدينة الصناعية في الكرك

بحث الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الاردنية عمر جويعد، مع محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز،خلال لقائه سبل التعاون المشترك بين المحافظة والشركة لخدمة الاستثمار الصناعي والمستثمرين في مدينة الحسين بن عبد الله الثاني الصناعية واستقطاب المزيد منه، لا سيما تبني برامج تهدف الى زيادة العمالة الاردنية واحلالها في الشركات الصناعية العاملة في المدينة.
 
و تضم مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية التي افتتحت عام 2001 وهي أحد مشاريع شركة المدن الصناعية، قرابة 35 شركة صناعية بحجم استثمار يقدر ب 47 مليون دينار وفرت قرابة 5 آلاف فرصة عمل.
واطلع جويعد خلال اللقاء الذي ضم مدير المدينة عبدالحليم القرالة وعددا من المدراء في الشركة على عدد من الاستثمارات الصناعية العاملة في المدينة الصناعية واستمع إلى ملاحظات المستثمرين، مؤكدا جاهزية الشركة لتقديم جيمع اشكال الدعم لهم ولاستثماراتهم الصناعية العاملة في المدينة والمشغلة للأيدي الأردنية لتجاوز اي عقبات .
واكد جويعد فتح قنوات الاتصال مع المستثمرين والتواصل المستمر والدائم للاستماع الى آرائهم بما يضمن سير العملية الاستثمارية والصناعية في المدينة وتوحيد الجهود للنهوض بأدائها وجذب مختلف الاستثمارات اليها.
وقال ان شركة المدن الصناعية الاردنية بدأت جولات مكثفة على المدن الصناعية العاملة لحل العديد من القضايا التي تواجه الشركات الصناعية.
من جانبهم، أبدى المستثمرون ارتياحهم للمناخ الاستثماري الذي تتمتع به المدينة الصناعية ، مؤكدين رغبتهم بتوسيع أعمالهم فيها ووقوفهم الى جانب شركة المدن الصناعية الاردنية و الجهات الرسمية في محافظة الكرك للحفاظ على الاستثمار الصناعي في المدينة الصناعية التي باتت تشهد اقبالا في مختلف المجالات الصناعية مستفيدة من حزمة الحوافز والتسهيلات التي تمنحها للمستثمرين الراغبين بالاستثمار فيها اضافة الى موقعها الجغرافي وقربها النسبي من ميناء العقبة والطريق الدولي (الصحراوي).
كما اكدوا تعاونهم لدعم عدد من قصص النجاح للعمالة المحلية ومساعدتها على الانخراط في العمل واكتساب الخبرات.
وشملت زيارة جويعد شركة الجمل لصناعة الالبسة الجاهزة وهي استثمار تايواني تعمل في صناعة الالبسة وجميع صادراتها للسوق الامريكية وتشغل 4200 عامل منهم 1800عامل محلي ،وشركة كمة الشام وهي استثمار سوري في القطاع الغذائي تشغل 60 عاملا معظمهم من العمالة الأردنية وتصدر منتجاتها الى عدة اسواق اهمها العراق والسعودية ، وشركة الطباشير الاردنية وهي استثمار اردني يتم تصدير منتجاتها الى اكثر من 120 دولة وتشغل 85 عاملا اردنيا. ( بترا)

19-تشرين الثاني-2018 16:42 م

نبذة عن الكاتب